28 ماي 2022

إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي

إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي

إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي بمواجهات في خان يونس.

أصيب نحو عشرين متظاهرا فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت الأربعاء شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع اسرائيل، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وقال مسعف “اصيب نحو عشرين فلسطينيا بينهم من أصيب بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال، نقلوا إلى المستشفى الميداني شرق خان يونس لتلقي العلاج”.

وألقى عشرات الأشخاص الذين اقتربوا لعدة أمتار من السياج الحدودي الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين كانوا يطلقون الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأطلق عدد من المتظاهرين قنابل صوتية باتجاه دبابات إسرائيلية تمركزت خلف تلال رملية.

ودعت الفصائل الوطنية والإسلامية في بيان خلال مهرجان أقيم في مخيم العودة شرق خان يونس إلى استمرار الفعاليات الشعبية “رفضا للحصار والمماطلة الإسرائيلية في ملف إعادة إعمار غزة، ورفضا لابتزاز السكان إنسانيا”.

ومع بدء تجمع المتظاهرين عصرا، انتشر نحو مئتين من عناصر أمن وشرطة حماس وشكلوا سلسلة بشرية ومنعوا المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، لكن عمت الفوضى عندها اخترق العشرات السلسلة البشرية ووصلوا إلى السياج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أمنون شيفلر الاربعاء قبل بدء المظاهرات “لن نسمح بحدوث أعمال الشغب العنيفة مرة اخرى مثل التي حدث يوم السبت”.

ومن جهته قال وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس على حسابة على التوتير “لا مصلحة لإسرائيل في غزة سوى السلام وعودة الابناء”، في اشارة إلى اربعة اسرى تقول اسرائيل انهم لدى حماس بينهم جنديان قتلا في حرب 2014.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.