29 أبريل 2024

وزير الخارجية المصري يدعو إسرائيل إلى العمل بجدية لإحياء عملية السلام

وزير الخارجية المصري يدعو إسرائيل إلى العمل بجدية لإحياء عملية السلام

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري إسرائيل، للعمل بكل جدية على إحياء عملية السلام في أسرع وقت، باعتباره السبيل الأمثل والوحيد لتحقيق رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الاستقرار والسلام الشامل لكافة شعوب المنطقة.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان اليوم الخميس أن شكري أبلغ نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين ، في اتصال هاتفي، بضرورة وقف الإجراءات الأحادية التي من شأنها تعقيد الموقف، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، لما لذلك من تأثير مباشر في تخفيف حدة التوتر.

ونقل البيان عن الوزير المصري أن القاهرة “باعتبارها أولى دول المنطقة سعيا وترسيخا للسلام، ستظل دائما تضطلع بدورها وتتحمل مسؤوليتها التاريخية في دعم جهود السلام من أجل إنهاء الصراع، وهو ما يتطلب وقف الإجراءات الأحادية التي من شأنها تعقيد الموقف”.

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة خصوصا في ما يتعلق بدعم العلاقات الثنائية وتعزيز آليات التشاور حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.