28 فبراير 2024

الاتحاد الإفريقي يدين اختطاف مسلحين لأكثر من 50 امرأة ببوركينا فاسو

Maroc24 | إفريقيا |  
الاتحاد الإفريقي يدين اختطاف مسلحين لأكثر من 50 امرأة ببوركينا فاسو

أدان الاتحاد الإفريقي بأشد العبارات اختطاف مسلحين لأكثر من 50 امرأة وفتاة في منطقة أربيندا شمالي بوركينا فاسو.

وندد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فقي محمد، في بيان، بأشد العبارات باختطاف أكثر من 50 امرأة وفتاة يومي 12 و 13 يناير الجاري في منطقة أربيندا شمال بوركينا فاسو ، على يد مسلحين مجهولين.

ودعا رئيس المفوضية إلى الإفراج الفوري عن النساء والفتيات المخطوفات، والحرص على ضمان عودتهن بأمان إلى عائلاتهن ومجتمعاتهن، داعيا السلطات الوطنية إلى بذل قصارى جهدها لتقديم مرتكبي هذه الجريمة النكراء إلى العدالة.

كما أعرب السيد موسى فقي محمد عن قلقه بشكل خاص من استهداف الجماعات المسلحة للنساء والفتيات في إطار استراتيجيتها لترويع المجتمعات.

وجدد رئيس المفوضية التأكيد على “تضامن الاتحاد الإفريقي مع دولة بوركينا فاسو الشقيقة وعزمه دعم السلطات من أجل استعادة النظام الدستوري والسعي لتحقيق سلام دائم”.

وكانت حوالي 50 امرأة قد تعرضن للاختطاف يومي الخميس والجمعة الماضيين من قبل مسلحين في أربيندا، وفقا لمسؤولين وسكان محليين.

ووفق شهادات سكان ومسؤولين محليين، فقد خطفت مجموعة أولى من نحو أربعين امرأة على بعد عشرة كيلومترات تقريبا جنوب شرق أربيندا، ثم خطفت نحو عشرين امرأة في اليوم التالي في شمال البلدة. غير أن بعض النساء تمكن من الفرار وعدن إلى أربيندا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.