28 ماي 2022

الأردن: إلغاء جميع أشكال الحظر أول شتنبر

الأردن: إلغاء جميع أشكال الحظر أول شتنبر

قال وزيـر الـدولـة لشـؤون الإعـلام والاتصـال، في الأردن، صخـر دوديـن، إنه بناء على خطة الحكومة ستلغى جميع أنواع الحظر المفروضة بسبب جائحة كورونا مع بداية شهر شتنبر المقبل.

وأوضح الوزير، في اتصال هاتفي، مع إذاعة “أمن أف أم”، ونقلتها وكالة “عمون”، أنه “بناء على خطة الحكومة ستلغى كل أنواع الحظر وتفتح القطاعات بشكل كامل وبسعة 100% باستثناء صالات الأفراح والتي سترفع سعتها من 100 شخص إلى 200 شخص وتبقى السعة المسموحة للمهرجانات 50%”.

وأشار الوزير إلى أن “الحركة الاقتصادية في يوليو الماضي وغشت الحالي، عادت بشكل أفضل وهناك الكثير من المؤشرات تشير بشكل طيب إلى البدء بمرحلة التعافي”.

ولفت دودين إلى أنه “في الأول من شتنبر ، سيعود 2 مليون طالب إلى مقاعد الدراسة الوجاهية”، مشيرا إلى أن “أكثر من 80% من الكوادر التدريسة تلقوا المطعوم فيما تلقى المطعوم من الفئة العمرية 12-17 حوالي 80 ألف متلق”.

وقال وزيـر الـدولـة لشـؤون الإعـلام والاتصـال، إنه خلال اليومين المقبلين، ستعلن الحكومة إجراءات جديدة بخصوص الرقابة الصحية المشددة.

ودعا الوزير المواطنين إلى الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.