04 ماي 2024

السينغال تمنع النقل العمومي بين المدن ما بين ال11 ليلا والخامسة صباحا

Maroc24 | إفريقيا |  
السينغال تمنع النقل العمومي بين المدن ما بين ال11 ليلا والخامسة صباحا

منعت الحكومة السينغالية، بموجب مرسوم وزاري مشترك صدر أمس الخميس، وسائل النقل العمومي بين المدن، بين الساعة الحادية عشر ليلا والخامسة صباحا.

وصدر هذا المرسوم عن وزيري الداخلية، أنطوان فيليكس ديوم، والنقل البري، أمادو منصور فاي، عقب اجتماع للمجلس الوزاري حول السلامة الطرقية، إثر الحادثة المميتة التي جرت يوم الأحد الماضي بمنطقة كافرين الواقعة في وسط البلاد.

وينص هذا المرسوم على أنه “خلال ساعات منع تنقل وسائل النقل الحضري بين المدن، يحظر أيضا الوقوف والتوقف على المحاور الطرقية”.

وأوضح المرسوم أن “المركبات المعنية بإمكانها فقط التوقف في المحطات الطرقية أو في المرائب المخصصة لهذا الغرض”، مضيفا أن المحطات الطرقية الحضرية العمومية والخصوصية تفتح للنقل العمومي، ابتداء من الساعة الخامسة صباحا وإلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.

وخلال الاجتماع الوزاري المشترك، الذي انعقد يوم الإثنين الماضي في داكار، تم اتخاذ 22 إجراء للحد من حوادث السير في السنيغال، إثر اصطدام بين حافلتين للركاب خلف 41 قتيلا وعدة جرحى.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.