16 أبريل 2024

السعودية تتيح الجرعة المحدثة ضد كورونا

السعودية تتيح الجرعة المحدثة ضد كورونا

أتاحت وزارة الصحة السعودية إمكانية أخذ الجرعة المحدثة من لقاح فيروس كورونا (كوفيد – 19) لمن أمضى 3 أشهر من الجرعة السابقة، ويرغب في الحصول عليها عن طريق حجز موعد عبر التطبيق المعتمد محليا “صحتي”.

وأكدت الوزارة، في بيان الأربعاء، أن هذه الجرعة تحمل تحديثات مهمة ضد المتحورات الجديدة، وذلك لتعزيز مستوى استكمال التحصين الذي وصل إليه الشخص، خاصة مع المتحورات الموجودة في بعض دول العالم، ويعطي حماية أفضل ضد المرض الشديد الناجم عنها.

وتهدف هذه الخطوة إلى المحافظة على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم، ووقايتهم من مضاعفات عدوى هذا الفيروس.

ويسمى لقاح كوفيد المحدث باللقاح الثنائي لأنه يعطي حماية من المرض الشديد من سلالة الفيروس الأصلية بالإضافة إلى متحورات “اوميكرون”.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أطلقت حملة توعوية ضد فيروس كورونا المستجد منذ بدء انتشار الفيروس تحت عنوان (الوقاية من كورونا)، التي تهدف لتوعية جميع أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم وفئاتهم ضد الفيروس، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي ستسهم في الوقاية منه، والحد من انتشاره؛ حفاظ ا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.