15 يوليوز 2024

برنامج أمير الشعراء 2023 : مشارك مغربي ضمن ثاني الحلقات

Maroc24 | فن وثقافة |  
برنامج أمير الشعراء 2023 : مشارك مغربي ضمن ثاني الحلقات

يتنافس أربعة شعراء عرب ضمنهم الشاعر المغربي عبد الواحد بروك ،مساء غد الأربعاء بابوظبي ، في ثاني حلقات البث المباشر من برنامج “أمير الشعراء” في موسمه العاشر.

وبالإضافة الى الشاعر عبد الواحد بروك، يتنافس في هذه الحلقة ، الشاعرتان شريهان الطيب من السودان، ونجاة الظاهري من الإمارات ، والشاعر محمد اليوسف من البحرين، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، و أماني فؤاد، أستاذة النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالقاهرة، ومحمد حجو، أستاذ السيميائيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط.

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج قد أسفرت عن تأهل الشاعر السعودي إبراهيم حلّوش بدرجة 47 من أصل 50، فيما ينتظر الثلاثة الباقون الحلقة الثانية ليتم الإعلان من بينهم عن فائزين بأصوات الجمهور.

ويعتبر البرنامج ، الذي يشارك فيه عشرون شاعرا من عدة دول عربية إضافة الى السنغال ، أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح في الوطن العربي.

ويهدف البرنامج الذي، تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إلى صون التراث الثقافي، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وانطلقت مسيرة البرنامج، الذي سيم بث حلقاته على مدى عشرة أسابيع عبر قناة (أبوظبي) وقناة (بينونة)، في العام 2007 ووصلت اليوم إلى الموسم العاشر مع 245 شاعراً وشاعرة من أكثر من 25 دولة عربية وغير عربية قدمتهم المسابقة منذ انطلاقها.

واستطاع البرنامج أن يحقق جماهيرية واسعة على مدى 15 عاماً في خدمة الشعر العربي، وأسهم في إذكاء روح التنافس بين الشعراء مما عاد بالنفع على فن الشعر الفصيح وتطوير أدواته و كذلك على الشعراء من خلال تقديم أنفسهم على منصات إعلاميه تسمح لإنتاجهم الأدبي بالانتشار والوصول إلى الجماهير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.