29 ماي 2022

فرنسا :توصيات بحقنة ثالثة من لقاح “كورونا”

فرنسا :توصيات بحقنة ثالثة من لقاح “كورونا”

وعدت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الثلاثاء،المواطنين بتوفير حقنة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للمسنين والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة.

وحسب بلاغ صادر عن هيئة الصحة العليا الفرنسية،فان الحقنة الثالثة يجب أن تكون من لقاح يعمل بطريقة الحمض النووي الريبوزي (ARN) وتعطى إلى من هم في الـ65 من العمر أو أكبر، إلى جانب الأشخاص الذين يعانون من أمراض تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما يجب  أخذ هذه الحقنة الجديدة بعد مرور ستة أشهر على الأقل من الانتهاء من برنامج التطعيم الكامل.

وجاء هذا القرار ردا على  الاستفسار الذي طلبته وزارة الصحة الفرنسية، بعد أن طرحت الحكومة في يوليوز الماضي فرضية الحقنة الثالثة.

كما واكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، اليوم الثلاثاء، في تصريحات سبقت إعلان هيئة الصحة العليا، أنه بمجرد صدور قرار هذه المؤسسة، فإنه يمكن البدء في إعطاء الحقنة المنشطة الأولى بداية من منتصف شهر شتنبر المقبل.

واضاف أن كبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض كالسمنة أو السكري أو السرطان، أو أي من الأمراض المزمنة، هم “الأكثر تضررا” من انخفاض فعالية اللقاحات.

واكدت الهيئة على تلقي الحقنة الثالثة تزامنا مع لقاح الأنفلونزا من أجل تسهيل تطوير حملة التطعيم ضد الأخيرة هذا الخريف.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.