03 دجنبر 2022

أبوظبي الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

أبوظبي الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط وأفريقيا

تصدرت أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً في الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقاً لمؤشر المدن الآمنة 2021 الصادر عن وحدة “إيكونوميست أنتليجينس”.

وذكر البيان الصادر عن دائرة البلديات والنقل في أبوظبي،اليوم الثلاثاء، أن أبوظبي حلّت في المركز الأول أوسطياً والـ31 عالمياً على مؤشر المدن الآمنة لعام 2021 الصادر عن وحدة “إيكونوميست أنتليجينس” للأبحاث بالتعاون مع شركة “إن أي سي” للتكنولوجيا اليابانية، محققة 66.9 نقطة.

وتفوقت أبوظبي ودبي على مدن عالمية متقدمة أخرى مثل بكين وموسكو، فيما تصدرت كوبنهاجن التصنيف العالمي، محققة 82.4 نقطة، تلتها تورونتو في المركز الثاني، وسنغافورة في المركز الثالث، وسيدني الرابع، ثم طوكيو في المركز الخامس.

وتواصل أبوظبي الريادة الإقليمية من خلال تصدرها التصنيف على الصعيد الإقليمي في جميع المحاور الخمسة لمؤشر المدن الآمنة من عام 2015.

وأوضح التقرير في سنته الرابعة أنه يقيس أداء 60 مدينة حول العالم، ويستند على 5 ركائز من معايير الأمن الحضري، وهي: الأمن الرقمي والأمن الصحي وأمن البنى التحتية والأمن الشخصي والأمن البيئي.

وسجلت أبوظبي معدل “عالٍ جدًا” في معيار الأمن الصحي وأمن البنية التحتية.

وقالت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي أن تصدر القائمة إقليميًا يؤكد مكانة أبوظبي كوجهة آمنة للعيش والعمل والاستثمار.

 

إقرأ أيضاً  وهم حرية التعبير و جوليان أسانج

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.