23 ماي 2024

السيدة وفاء شاكر مديرة جديدة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

Maroc24 | جهات |  
السيدة وفاء شاكر مديرة جديدة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

تم اليوم، الإثنين بأكادير، تنصيب السيدة وفاء شاكر، مديرة جديدة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، خلفا للسيد محمد جاي منصوري.

وأكد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، أن تنصيب المديرة الجديدة للأكاديمية يتزامن مع تنزيل “خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، وفق مقاربة تشاركية جسدتها المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية.

وأضاف السيد بلقاسمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المديرة الجديدة للأكاديمية ستعمل، من خلال ما تتوفر عليه من كفايات وخبرة أكاديمية وتدبيرية، على تطوير المنظومة التربوية والارتقاء بها على مستوى الجهة، مشيدا، في نفس الوقت، بما قدمه المدير السابق من عطاءات خدمة للمنظومة التربوية.

من جهتها، عبرت السيدة شاكر عن سعادتها بالثقة التي وضعت فيها، مؤكدة حرصها على مواصلة الانخراط في مختلف الأوراش التربوية بمقاربة عمل ترتكز على الفعالية والنجاعة، مع التركيز على أهمية إشراك وتوسيع قاعدة التعبئة والتعاون والتنسيق مع جميع الفاعلين والمتدخلين وشركاء المنظومة التربوية.

وأضافت، في تصريح مماثل، “سنشتغل بروح الفريق من أجل تثمين المكتسبات على مستوى الجهة، والعمل على تجاوز الاكراهات للرقي بالمنظومة التربوية”.

يشار إلى أن حفل التنصيب حضره أيضا هيئة التأطير التربوي ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والنيابات الإقليمية التابعة للجهة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.