28 نونبر 2022

الاتحاد العربي يخصم 107 ألف دولار من منحة الرجاء

الاتحاد العربي يخصم 107 ألف دولار من منحة الرجاء

سيخصم الاتحاد العربي لكرة القدم منحة 107 ألف دولار، من المنحة التي سيخصصها لفريق الرجاء الرياضي، في حال وافق على طلب الأخير بتسليمه منحة تأهله إلى دور نصف نهائي البطولة العربية.

ويمثل مبلغ 107 ألف دولار مجموع الغرامات التي فرضها الاتحاد العربي لكرة القدم على الفريق الأخضر خلال المباريات التي لعبها بالبطولة العربية للأندية.

وكانت لجنة الانضباط والروح الرياضية بالاتحاد العربي لكرة القدم، قد فرضت غرامة مالية على الرجاء قيمتها 30 ألف دولار، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراته أمام مولودية الجزائر في 4 يناير، برسم ذهاب ربع نهائي كأس “محمد السادس” للأندية البطلة.

وقضت اللجنة بتغريم الرجاء مبلغ 10 آلاف دولار، بسبب وصوله المتأخر لأرضية ملعب ” مصطفى تشاكر” بالبليدة، ومبلغا مماثلا على خلفية تأخر اللاعبين في العودة إلى أرضية الملعب قبل انطلاقة الجولة الثانية للمباراة.

وغرمت اللجنة ذاتها، الرجاء مبلغ 5 آلاف دولار، بسبب امتناع مدافعه الليبي سند الورفلي عن الإدلاء بتصريح للقناة الرسمية الناقلة للمباراة، و5 آلاف دولار أخرى، لاستعمال جماهير “النسور”  للشهب الاصطناعية.

وكانت لجنة الانضباط قد غرمت في وقت سابق الرجاء مبلغ 57 ألف دولار، 50 ألفا منها على خلفية اقتحام جماهيره لأرضية الميدان بعد نهاية  ديربي “الريمونتادا “برسم إياب ثمن النهائي، و5 آلاف دولار بسبب استعمال أنصار الفريق للشهب النارية، بالإضافة إلى 2000 دولار لأسباب تنظيمية، في المباراة ذاتها.

اما من حيث مجموع الغرامات المفروضة على الرجاء في البطولة العربية فهي تتحدد في 107 آلاف دولار،وذلك بعد أن كان الفريق قد تعرض لغرامة مالية أخرى على خلفية مشاكل تنظيمية شهدتها مباراة ذهاب ثمن النهائي أمام الوداد، قيمتها 20 ألف دولار.

إقرأ أيضاً  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقدم المدير التقني الجديد كريس فان بويفيلد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.