04 ماي 2024

كوفيد 19.. الصين تبقي على درجة عالية من الاستعداد

Maroc24 | صحة |  
كوفيد 19.. الصين تبقي على درجة عالية من الاستعداد

أكدت السلطات الصحية بالصين أن البلد سيواصل الحفاظ على درجة عالية من الاستعداد لمواجهة الارتفاع الحالي في إصابات كوفيد -19، مسجلة أن الموجة الحالية من المتوقع أن تبلغ ذروتها قريبا.

وقال كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني للوقاية والسيطرة على الامراض وو تسونيو، إن التخفيف في سياسة الحكومة الأخيرة لمكافحة كوفيد-19 مدروسة جيدا وقائم على العمل العلمي.

وشرعت الصين مؤخرا في تخفيف واسع النطاق لما يسمى استراتيجية “صفر كوفيد”.

وتم رفع جميع التدابير الصارمة التي كانت معتمدة في إطار هذه الاستراتيجية، والتي تم تنفيذها منذ بداية الوباء قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وتزامن رفع القيود مع ارتفاع مقلق في حالات الإصابة بكوفيد-19، في ظل عدم وجود بيانات عن عدد هذه الإصابات، وذلك بعد أن توقفت السلطات الصحية في البلد عن نشرها.

وشدد السيد وو على أن الوضع الوبائي في البلد من المحتمل أن يتفاقم مع اقتراب عطلة عيد الربيع، مشيرا إلى ضرورة تعزيز جهود المكافحة لمواصلة تحليل الوضع لتقليل المخاطر بسبب ارتفاع الإصابات.

من جهة أخرى سجل نائب مدير مكتب اللجنة الوطنية للصحة جياو ياهوي أن النظام الصحي الوطني لم يبلغ بعد طاقته الكاملة، وبالتالي لا يتعرض لضغوط كبيرة حتى لو كانت بعض المدن تعاني من نقص في الأدوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.