29 أبريل 2024

صندوق النقد العربي وبرنامج الخليج يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية

صندوق النقد العربي وبرنامج الخليج يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية

وقع صندوق النقد العربي وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، أمس الاربعاء مذكرة تفاهم ،تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية .

وتتوخى المذكرة ، تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال تحسين مستويات الشمول المالي، وتعزيز قطاع المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ودعم القطاع الزراعي صغير الحجم، ودعم التحول المالي الرقمي.

وأفاد بيان لصندوق النقد العربي الذي يوجد مقره بأبوظبي ، بأن هذه المذكرة ستسهم أيضا في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل وتوفير فرص عمل في المنطقة العربية، إضافة إلى تعزيز قدرات السلطات التشريعية والإشرافية على القطاع المالي بما يشمل قطاع التمويل الأصغر في كافة المجالات ذات الصلة.

ووقع المذكرة ، الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)،وعبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

ونقل البيان عن الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود قوله إن تعميق الشراكة مع صندوق النقد العربي تعكس استراتيجية (أجفند) في البناء على الشراكات لدعم الإصلاحات التي تساعد الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة في عدة قطاعات.

من جانبه، أكد عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، أهمية توقيع المذكرة التي ستسهم في تعزيز فرص الشراكة والتعاون مع برنامج الخليج العربي للتنمية، مشيرا الى أن التعاون بين الجانبين سيعزز الشمول المالي في المنطقة العربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.