02 ماي 2024

تنظيم الانتخابات البلدية غدا الأحد بسلطنة عمان

تنظيم الانتخابات البلدية غدا الأحد بسلطنة عمان

تشهد سلطنة عمان غدا الأحد انتخابات أعضاء المجالس البلدية بمشاركة 731 ألفا و767 ناخبا سيصوتون عبر التطبيق الإلكتروني (انتخب) لاختيار 126 ممثلا لهم من ضمن 727 مرشحا ضمنهم 27 امرأة.

وأكدت وزارة الداخلية العمانية في بيان جاهزية جميع اللجان العاملة في انتخابات أعضاء مجالس البلدية ، والاستعداد الكامل لهذا الاستحقاق، موضحة أن تطبيق (انتخب) المخصص لعملية التصويت صُمّم وفق معايير دقيقة تضمن سرية التصويت.

وتتسق المجالس البلدية وفق مهماتها وواجباتها، مع نظام المحافظات واللامركزية والإدارة المحلية للمحافظات تحقيقًا لأهداف رؤية عُمان 2040.

ويتكون المجلس البلدي في ولايته التي تمتد أربع سنوات في كل محافظة من رئاسة المحافظ، وعضوية أعضاء معينين بصفاتهم الوظيفية، وأعضاء منتخبين يمثلون الولايات التابعة للمحافظة، بواقع عضوين عن كل ولاية واثنين من ذوي الكفاءة والرأي من أبناء المحافظة على ألا يكونا موظفين في إحدى وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وتشمل اختصاصات المجالس البلدية، وفق المادة 21 من نظام المجالس البلدية في سلطنة عمان، عددا من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.