23 ماي 2024

المغرب يساهم في إيجاد توافق حول ميزانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية

المغرب يساهم في إيجاد توافق حول ميزانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية

ساهم المغرب، رئيس مجموعة الـ 77 زائد الصين، بنشاط وبإيجابية، اليوم الجمعة، في إيجاد توافق لاعتماد الميزانية المعدلة 2023 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك عن طريق الإجماع.

وفي مداخلة باسم المجموعة في الاجتماع الخاص بمجلس المحافظين، نوه السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، بانخراط الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عملية تشاور واسعة وشاملة وبناءة لاعتماد الميزانية بتوافق الآراء وضمان تملكها من قبل جميع أعضائها.

وأشاد السيد فرحان، الذي انضم إلى الإجماع حول اعتماد الميزانية المعدلة، بخفض الحصة الحالية المرتفعة لتكاليف الموظفين في إجمالي الميزانية التشغيلية العادية من 75 في المائة إلى 74 في المائة خلال سنة 2023، وكذا باستخدام هذه النسبة المخفضة (واحد في المائة) في أنشطة التصوير المقطعي المحوسب وفي أنشطة أخرى.

وأضاف أن المجموعة تدعو إلى مزيد من التخفيض في تكاليف الموظفين في المستقبل واستخدامها في الأنشطة المتعلقة بالتصوير المقطعي المحوسب.

ودائما باسم مجموعة الـ 77 زائد الصين، دعا السيد فرحان إلى تشكيل مجموعة عمل معنية بالميزانية العادية وأهداف صندوق التعاون التقني للفترة 2024-2025، من أجل دراسة إمكانيات الرفع من نجاعة عمليات الوكالة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.