29 مارس 2024

الصين تعلن “الانتصار” على كورونا من جديد

Maroc24 | دولي |  
الصين تعلن “الانتصار” على كورونا من جديد

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الجمعة 22 ماي عن “إنجازات استراتيجية كبيرة” قامت بها الصين في ردها على تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة لديها أواخر 2019 في إقليم ووهان وسط البلاد.

وقال رئيس الحكومة الصينية: “نحن، أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن”، مضيفا: “حققنا انتصارا حاسما في الدفاع عن مقاطعة هوباي وعاصمتها ووهان” اللتين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

وبعد إغلاق البلاد أواخر يناير ردًّا على تفشي الوباء، استطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة في اليوم.

كما شدد المسؤول الصيني في كلمته على “المهمة الهائلة” التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس، خاصة وأن الوباء “لم ينته” على حد قوله.

إلى ذلك قررت البلاد عدم تحديد هدف للنمو هذا العام، في اضطراب غير مسبوق بالنسبة إلى العملاق الآسيوي. وأوضح رئيس الوزراء الصيني أن “بلادنا ستواجه عددا من العوامل التي يصعب التنبؤ بها” بسبب جائحة كوفيد-19 والظروف العالمية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.