08 ماي 2024

انعقاد اجتماع مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالرباط

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
انعقاد اجتماع مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالرباط

انعقد اليوم الجمعة بالرباط اجتماع مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، خصص أساسا لعرض تقرير عن أنشطة المدرسة خلال السنة المالية 2022، والمصادقة على برنامج سنة 2023، وكذا لعرض برنامج الاستثمار لمدة ثلاث سنوات 2023-2025.

واستعرض مدير المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، خلال الاجتماع الذي انعقد تحت رئاسة وزير التجهيز والماء نزار بركة، وبحضور رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، وشخصيات بارزة هم أعضاء هذا المجلس، أبرز إنجازاتها خلال السنة المالية 2022، وقدم توقعات الميزانية والمشاريع الرئيسية لسنة 2023.

وحسب بلاغ لوزارة التجهيز والماء فقد أشار المدير إلى أنه في سنة 2022 زودت المدرسة سوق الشغل بـ 219 مهندس دولة يستجيبون لمتطلبات القضايا الاجتماعية والاقتصادية للبلد.

وبرسم السنة الدراسية 2022-2023، تضم المدرسة 903 طلبة مهندسين موزعين على 07 شعب رئيسية للاقتصاد المغربي، كما سجلت 26 طالب دكتوراه جديدا في مركز دراسات الدكتوراه في “علوم وتقنيات المهندس”. وقام مدير المدرسة أيضا بتقديم تقرير عن الحكامة بالمدرسة برسم سنة 2021 الذي يحدد جهود المدرسة لتحسين حكامتها وإدارتها.

وأبرز البلاغ أن مجلس إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية نوه بارتياح بتقرير أنشطة المدرسة لسنة 2022 ، كما رحب بالجهود التي بذلها جميع المعنيين لضمان استمرار الأنشطة التعليمية والمضي قدما في المشاريع التنموية.

كما وافق مجلس الإدارة على ميزانيات 2023 التي اقترحتها المدرسة لدعم مشاريعها الطموحة التي تهدف إلى ترسيخ سمعتها وتعزيز نفوذها على الصعيدين الوطني والدولي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النقاشات كشفت عن عزم أعضاء مجلس الإدارة على دعم المدرسة في مشاريعها الطموحة، وتقديم مشورتهم الحكيمة لمواجهة التحديات اللازمة لضمان جاذبية وتميز المدرسة.

وخلص إلى أنه في نهاية الأشغال، اعتمد مجلس الإدارة القرارات المرفوعة إليه، وجدد رئيسه شكره وتوصياته لجميع أعضاء مجلس الإدارة وشركاء المدرسة، لتقديم الدعم اللازم لهذه المؤسسة من أجل تحقيق المشاريع المخطط لها التي تهدف إلى ضمان تطويرها والحفاظ على تميزها على المستوى الوطني والدولي وبشكل أكثر تحديد ا على نطاق القارة الأفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.