02 ماي 2024

الصويرة تحتضن لقاء تنسيقياً حول تجميع المعطيات المتعلقة بمشروع التعليم الثانوي

Maroc24 | جهات |  
الصويرة تحتضن لقاء تنسيقياً حول تجميع المعطيات المتعلقة بمشروع التعليم الثانوي

تم، مؤخرا بالصويرة، تنظيم لقاء تنسيقي حول تجميع المعطيات المتعلقة بالتقييم المرحلي لمشروع “التعليم الثانوي”.

ويأتي هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في إطار تتبع هذا المشروع الطموح، الذي يندرج في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية أن تجميع المعطيات المتعلقة بالتقييم المرحلي لمشروع “التعليم الثانوي” سيتم من طرف خبراء مكاتب الدراسات، عن طريق إجراء مقابلات مع مدراء المؤسسات المعنية والأساتذة، بالإضافة إلى عينة من التلميذات والتلاميذ.

وعرف اللقاء مشاركة ممثلي مديرية التتبع والتقييم والدراسات الاقتصادية بهيئة تحدي الألفية – المغرب، ومجموعة التنسيق الجهوي التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش- آسفي، وباحثين تابعين لمكاتب الدراسات، ومدراء المؤسسات التعليمية المعنية بهذا المشروع.

جدير بالذكر أن المؤسسات المستفيدة من هذا المشروع بإقليم الصويرة، هي الثانوية الإعدادية الجديدة (جماعة الصويرة)، و الثانوية الإعدادية سميمو (جماعة سميمو)، والثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني (جماعة أوناغة)، والثانوية الإعدادية جابر ابن حيان (جماعة سيدي إسحاق)، والثانوية التأهيلية تالمست (جماعة تالمست).

ويهدف مشروع “التعليم الثانوي”، الذي رصد له غلاف مالي قدره 111,4 مليون دولار، إلى تحسين جودة ونجاعة برامج التعليم الثانوي (إعداديات وثانويات)، وضمان المساواة في الولوج لهذا التعليم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.