24 ماي 2024

نيجيريا : مصرع أزيد من 20 شخصاً جراء تفشي مرض الكوليرا

Maroc24 | إفريقيا |  
نيجيريا : مصرع أزيد من 20 شخصاً جراء تفشي مرض الكوليرا

لقي ما لا يقل عن 20 شخصا حتفهم حتى الآن بسبب تفشي مرض الكوليرا في ولاية كروس ريفر، جنوب شرق نيجيريا، حسبما أفادت به مسؤولة محلية أمس الأحد.

وقالت جانيت إيكبينيونغ، مديرة وكالة تنمية الخدمات الصحية الأولية بولاية كروس ريفر، إن السلطات المحلية كانت قد أطلقت تحقيقا بشأن تفشي المرض المسجل في عشر قرى في منطقة أبي المحلية بين يومي الخميس والسبت.

وأضافت إيكبينيونغ أن أكثر من 30 شخصا تم نقلهم إلى المستشفى حتى الآن بسبب تفشي المرض، مشيرة إلى أنه تم نشر موارد بشرية ومادية في القرى المتضررة لتجنب انتشار هذا المرض الفتاك.

وسجلت المسؤولة أنه كان من الممكن تجنب حدوث وفيات لو تم احترام البروتوكولات الصحية في القرى المتضررة.

وتابعت: “إننا نوفر كل الإمكانيات الممكنة لوقف انتقال العدوى في المجتمع من خلال زيادة وعي السكان حول سبل السيطرة على المرض”.

وأشارت إيكبينيونغ إلى أن فريقا للتدخل يتكون من ممثلين عن منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر النيجيري، بالإضافة إلى خبراء من برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة، أرسلته الحكومة النيجيرية في وقت سابق، إلى أرض الميدان لتقديم الدعم لسكان القرى المتضررة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.