28 ماي 2024

الرئيس الأمريكي يؤكد أن بلاده ترغب في تعزيز التزامها تجاه إفريقيا

الرئيس الأمريكي يؤكد أن بلاده ترغب في تعزيز التزامها تجاه إفريقيا

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن بلاده ترغب في تعزيز التزامها تجاه إفريقيا، معلنا عن استثمارات أمريكية جديدة في القارة.

وقال الرئيس بايدن، الأربعاء في واشنطن، خلال منتدى الأعمال المنظم في إطار قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، “معا، نريد بناء مستقبل من الفرص حيث لا أحد، ولا أحد ، يتخلف عن الركب”.

وتعهد الرئيس الأمريكي بدعم الدول الإفريقية، من أجل النهوض بالطاقات المتجددة وكذا الاقتصاد الرقمي.

وشدد على أن الهدف يتمثل في “تحقيق النجاح المشترك”، موضحا “لأنه عندما تنجح إفريقيا، تنجح الولايات المتحدة”.

وذكر بأن الولايات المتحدة قدمت 231 مليون لقاح إلى 49 دولة إفريقية، مسجلا أن بلاده تعتزم استثمار 350 مليون دولار بهدف دعم انتقال الدول الإفريقية إلى الاقتصاد الرقمي.

كما أعلن عن عقود جديدة بقيمة 800 مليون دولار لشركة “Cisco Systems” وشركة “Cybastion”، وذلك بهدف “حماية البلدان الإفريقية من التهديدات الإلكترونية”.

كما تلتزم شركة “فيزا”، يضيف الرئيس الأمريكي، باستثمار مليار دولار في إفريقيا خلال السنوات الخمس المقبلة، من أجل توسيع عملياتها في القارة، خاصة عبر تقديم خدمات الدفع الرقمي عبر الهاتف المحمول لمزيد من الشركات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء إفريقيا.

وأشار الرئيس بايدن إلى أن “جنرال إلكتريك” و”ستاندرد بنك” ستوفران معا 80 مليون دولار لتحسين خدمات الرعاية الصحية وتمكين الولوج إلى أحدث معدات الرعاية الصحية”.

وتجمع قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا ممثلي حوالي 50 بلدا، والمجتمع المدني والقطاع الخاص من القارة الإفريقية، فضلا عن مسؤولي الإدارة الأمريكية ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

ويناقش المشاركون في أشغال هذه القمة، التي تنظم على مدى ثلاثة أيام، بعض التحديات الأكثر إلحاحا في العالم، تهم على الخصوص جائحة كوفيد-19 وتغير المناخ، والديمقراطية والحكامة، والأمن والتجارة والاستثمارات وتطوير شراكات بين البلدان الإفريقية والولايات المتحدة.

ويمثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة، المنعقدة بالعاصمة الفدرالية الأمريكية ما بين 13 و15 دجنبر الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.