29 أبريل 2024

شركة روكتسان التركية تعلن نجاح تجارب منظومة دفاعها البحرية الجديدة

Maroc24 | أخبار تركيا |  
شركة روكتسان التركية تعلن نجاح تجارب منظومة دفاعها البحرية الجديدة

أعلنت شركة (روكتسان) التركية، المختصة في مجال الصناعات الدفاعية، اليوم الأربعاء، نجاح تجارب منظومة دفاعها البحرية الجديدة (بربروس).

وأوضحت الشركة أنها زودت منظومة الدفاع البحري (بربروس) بصاروخي “أطمجه” و”تشاقير”، ما سيمكنها من ردع المخاطر التي قد تتبدى بحرا.

وقال المدير العالم ل(روكتسان)، مراد إيكينجي، في تصريح صحفي، إن منظومة الدفاع البحري (بربروس) اجتازت بنجاح الاختبارات، مسجلا أنه بإمكان المنظومة استخدام الصاروخين الوطنيين المضادين للسفن “أطمجه” و”تشاقير”.

وأضاف أن منظومة (بربروس) تتكون من بطاريات متحركة ذات ميزات من شأنها القضاء على التهديدات في البحر على وجه الخصوص.

وذكر إيكينجي بأن الاختبار الأول للمنظومة الدفاعية المذكورة جرى في شاطئ ولاية سينوب المطلة على البحر الأسود قبل بضعة أشهر.

وتابع قائلا “في الاختبار أطلقنا من المنظومة الدفاعية صاروخ أطمجه على هدف حددناه في البحر، وكانت الإصابة دقيقة للغاية”.

وأردف “ستدخل منظومة (بربروس) للدفاع البحري حيز الخدمة لدى القوات المسلحة التركية والقوات البحرية كنظام يمكن أن يتحرك في أقل من 5 دقائق، وبإمكانه جمع المعلومات من الرادار وتحديد الهدف بنفسه وتدميره”.

ولفت إلى أن (بربروس) قادرة على حمل 4 صواريخ “أطمجه” أو 6 صواريخ “تشاقير في” آن واحد، مسجلا أن المنظومة تتمتع أيضا بسرعة التركيب والتفكيك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.