28 مارس 2024

انتخاب السيد يونس العراقي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة ببني ملال

Maroc24 | جهات |  
انتخاب السيد يونس العراقي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة ببني ملال

تم، أمس الثلاثاء، ببني ملال، خلال جمع عام عادي، إعادة انتخاب يونس العراقي ، رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة ببني ملال-خنيفرة، لولاية ثانية.

وتم انتخاب السيد العراقي، الذي تقدم كمرشح وحيد لهذا المنصب، بالأغلبية المطلقة رفقة باقي أعضاء المجلس.

وتم خلال هذه الجمع المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وفقا لمقتضيات النظام الأساسي للمجلس الجهوي للسياحة.

واستعرض السيد العراقي خلال افتتاح أشغال هذه اللقاء، المحاور الكبرى لبرنامج عمله، مسلطا الضوء على مختلف إنجازات المجلس خلال ولايته الأولى.

كما أعرب عن استعداده للعمل مع جميع مكونات الجهة من أجل جعل السياحة رافعة للتنمية السوسيو- اقتصادية خدمة لساكنة الجهة.

ويأتي انعقاد هذا الجمع العام بعد أن صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة، مؤخرا، على إحداث شركة التنمية السياحية بهدف تعزيز البنية المؤسساتية والهيئات المخصصة للنهوض بالسياحة بالجهة التي هي جهة سياحية بامتياز.

وتم إحداث هذه الشركة ، التي رصد لها مبلغ 5 ملايين درهم، في إطار شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووزارة الداخلية، والشركة المغربية للهندسة السياحية، والمجلس الجهوي للسياحة.

ومن شأن هذه الشركة إعادة تنشيط السياحة الداخلية والمساهمة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على مستوى الجهة من خلال تطوير منتوجات جديدة للسياحة وتثمين المؤهلات الثقافية والطبيعية وتفعيل مشاريع مهيكلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.