25 ماي 2024

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا للذكرى الستين لإنشاء المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا للذكرى الستين لإنشاء المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، طابعا بريديا تخليدا للذكرى الستين لإنشاء هذا المسرح، الذي يعتبر أحد المؤسسات الثقافية والتاريخية ذات الإشعاع الكبير بعاصمة المملكة.

وذكر بلاغ للمجموعة أن إصدار هذا الطابع البريدي يأتي في إطار فعاليات الاحتفال بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية وعاصمة الثقافة للعالم الإسلامي برسم سنة 2022.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حفل الكشف عن هذا الإصدار الجديد نظم بمقر المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، بحضور كل من محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب، ومحمد بنحساين، مدير المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، إضافة إلى شخصيات أخرى.

وأبرز البلاغ أنه “منذ تدشينه سنة 1962 من طرف جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، ما فتئ المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ينحت اسمه في السجل التاريخي لعاصمة المملكة، من خلال تنظيمه للمواسم الثقافية والفنية بهدف المساهمة في التعريف بالثقافة الوطنية والدولية”.

وخلص البلاغ إلى أن هذا الطابع البريدي الخاص يثري مجموعة الطوابع البريدية التي سبق إصدارها حول نفس الموضوع مثل “الذكرى الخمسون للمسرح الوطني محمد الخامس” سنة 2012، و”اليوم الوطني للمسرح” سنة 2009، و”اليوم العالمي للمسرح” سنتي 1969 و1999.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.