22 فبراير 2024

الإمارات تعلن عن إطلاق مهمتها لاستكشاف القمر

الإمارات تعلن عن إطلاق مهمتها لاستكشاف القمر

أعلنت الامارات اليوم الاحد عن إطلاق مهمتها لاستكشاف القمر، التي تحمل إسم “المستكشف راشد” نحو سطح القمر بنجاح في رحلة تستغرق خمسة أشهر .

وقالت وكالة الانباء الإماراتية أن المهمة انطلقت من قاعدة “كيب كانافيرال” الفضائية في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية على متن الصاروخ (فالكون9) لشركة (سبيس إكس)

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد أعلن أن المركبة الفضائية الموجودة على متن مركبة الهبوط ستأخذ بمجرد الإطلاق طريقا منخفض الطاقة إلى القمر بدلا من الاقتراب المباشر مما يعني أن الهبوط سيستغرق حوالي خمسة أشهر بعد الإطلاق أي أنه سيتم في أبريل 2023.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،بإطلاق “المستكشف راشد”، واصفاً العملية بأنها “جزء من برنامج فضائي طموح لدولة الإمارات”.

وقال في تغريدة على “تويتر” أن هدف بلاده من هذه العملية هو نقل المعرفة وتطوير قدراتها، وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشرية.

من جهته اعتبر عمر بن سلطان العلماء وزير الدولة الاماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن إطلاق “المستكشف راشد” يؤسس لبداية مرحلة جديدة في استكشاف الفضاء، مضيفا ان هذا الإنجاز هو ثمرة لجهود نخبة من المهندسين الإماراتيين الذين يقودون هذه المهمة الاستثنائية “لتكون دولة الإمارات الرابعة عالمياً والأولى عربياً في الهبوط على سطح القمر”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.