27 أبريل 2024

السيسي وورئيس المجلس السيادي بالسودان يؤكدان على ضرورة التوصل إلى اتفاق بخصوص سد النهضة

السيسي وورئيس المجلس السيادي بالسودان يؤكدان على ضرورة التوصل إلى اتفاق بخصوص سد النهضة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ورئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان ، على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد السيسي والبرهان خلال لقائهما ، اليوم الجمعة بالرياض قبيل انطلاق القمة العربية – الصينية ، أهمية قضية المياه ، باعتبارها مسألة ” أمن قومي ” للبلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، في بيان ، أن السيسي شدد خلال اللقاء على ثبات موقف مصر من الحفاظ على أمن واستقرار السودان والحرص الدائم على دعمه إقليميا ودوليا.

كما أكد دعم مصر الكامل لجهود مجلس السيادة في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في السودان، مشددا على دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري الذي تم توقيعه مؤخرا خلال الشهر الجاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان ، “باعتباره خطوة هامة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم ودعم الدولة لإنجاح العملية السياسية عبر توافق يضمن استقرار ورخاء السودان”.

من جانبه ، يضيف البيان ، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقديره للجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين ، و” الدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان “.

وتميز اللقاء أيضا باستعراض آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.