02 ماي 2024

افتتاح فعاليات النسخة السادسة من المعرض السنوي للتوظيف والتدريبات بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات |  
افتتاح فعاليات النسخة السادسة من المعرض السنوي للتوظيف والتدريبات بالدار البيضاء

افتتحت اليوم الجمعة بالدار البيضاء، فعاليات النسخة السادسة من المعرض السنوي للتوظيف والتدريبات “جوب فير” (Job Fair)، بمبادرة من المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة.

يشكل هذا المعرض، المنظم بشراكة مع مجموعة من الشركات الممثلة من أزيد من مائة متخصص في الموارد البشرية، فرصة للاندماج المهني والتدريبات المتاحة أمام الطلاب، وهو يندرج في إطار استراتيجية التشغيل التي تعتمدها المدرسة والمبنية على أساس التميز في التكوين والقرب من الفاعلين الصناعيين.

وتعرف هذه النسخة مشاركة أزيد من 50 شركة وطنية ومتعددة الجنسيات، منها على الخصوص، تلك العاملة في قطاعات صناعات النسيج والسيارات والطائرات وقطاع الخدمات ومهن سلسلة التوريد.

وفي مداخلة بالمناسبة، أبرزت كوثر العراقي الحسيني، رئيسة مركز التوظيف بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة، الأهمية الكبيرة لمعرض “Job Fair”، خاصة في ظل التغيرات والتطورات الكبيرة التي يشهدها سوق الشغل المغربي على كافة مستوياته الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وذلك جراء تجاوز فترة الأزمة.

وأوضحت أن هذا المعرض يأتي تماشيا مع استراتيجية التطوير التي تعتمدها المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة والتي تشجع على مضاعفة الجهود والأنشطة الرامية إلى تعزيز قابلية تشغيل الطلاب والخريجين، مشيرة، في هذا الصدد، إلى التدريب (الكوتشنغ) وربط الاتصال بالمهنيين والمساهمة في تنمية المهارات الشخصية من خلال مختلف الإجراءات، إلى جانب إنجاز دراسات إحصائية منتظمة من أجل تتبع تطور معدل اندماج الخريجين.

وأضافت أن هذا المعرض يشكل منصة حقيقية للانفتاح على القطاعات التي تتيح فرص العمل حاليا، كما يسمح بالتواصل والتبادل مع الطلاب من كافة تخصصات التعليم العالي، مبرزة أن “إيماننا راسخ بأن المنظومة المترابطة والمتعاونة تمثل رافعة للنمو وتوفر إمكانات كبيرة من حيث خلق فرص العمل والقيمة المضافة”.

وتميز حفل الافتتاح بتقديم جوائز المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة لأرباب العمل (Employer Awards) والتي تكافئ كل سنة أفضل أرباب العمل الخرجين من المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة في ثلاث فئات، ويتعلق الأمر بجائزة “القيادة” (Leadership) الممنوحة لشركة “كوندمار” (Conedmar)، وجائزة “الثقة” (Trust) التي فازت بها شركة “فورفيا” بالقنيطرة (Forvia Site Kénitra)، وجائزة “الالتزام” (Engagement) الممنوحة لشركة ” كابجيميني انجنيرنغ” (Capgemini Engineering).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.