09 فبراير 2023

الصخيرات تحتضن لقاءً إخبارياً حول الأدوات الرقمية المتعلقة بتنزيل الإطار القانوني للجماعات السلالية

Maroc24 | جهات |  
الصخيرات تحتضن لقاءً إخبارياً حول الأدوات الرقمية المتعلقة بتنزيل الإطار القانوني للجماعات السلالية

شكلت الأدوات الرقمية التي تم تطويرها لتنزيل البرنامج التكويني والتحسيسي الخاص بالإطار القانوني الجديد للجماعات السلالية، موضوع لقاء إخباري نظمته، أمس الثلاثاء بالصخيرات، وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، بشراكة مع مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية.

وأوضح بلاغ مشترك للمنظمين أن هذا اللقاء الإخباري توخى، أساسا، إطلاع الأطراف المؤسساتية المعنية، التي كانت ممثلة خلال هذا اللقاء بحوالي 150 مشاركا، على الأدوات الرقمية التي تم تطويرها، وهي المنصة الرقمية للتكوين وتطبيق الهاتف المحمول، بهدف تنزيل هذا البرنامج.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأدوات التي تم تطويرها ستستخدم قصد تكوين وإخبار وتحسيس الفئات المستهدفة (أعضاء ونواب/نائبات الجماعات السلالية، وموظفو مديرية الشؤون القروية، والفاعلون المؤسساتيون والاقتصاديون، والمهنيون، والمجتمع المدني) بشأن التقدم الذي تم إحرازه، خاصة على مستوى تخصيص وتدبير وتعبئة أراضي الجماعات السلالية.

وأضاف البلاغ أنه تم تصميم وتطوير هذه الأدوات، التي يمكن الولوج إليها مجانا والتي تضم محتويات متنوعة ومبسطة، قصد تلبية حاجيات الفئات المستهدفة، مع مراعاة خصوصيات كل فئة من الفئات الثلاث المحددة (فئة أعضاء الجماعات السلالية، وفئة نواب/نائبات هذه الجماعات، وفئة الأطر التي تضم الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والمهنيين والمجتمع المدني).

وذكر بأن تنظيم البرنامج التكويني والتحسيسي حول الإطار القانوني الجديد الخاص بالجماعات السلالية برسم تنزيل نشاط “حكامة العقار” يندرج ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، وبشكل أخص رسالة التنفيذ الموقعة من قبل الطرفين في 07 نونبر 2019.

و م ع

إقرأ أيضاً  رئيسة هيئة تحدي الالفية تزور مشروع التعليم الثانوي بمراكش

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.