21 ماي 2024

كلية الطب و الصيدلة تنظم حملة طبية بإقليم تزنيت

Maroc24 | جهات |  
كلية الطب و الصيدلة تنظم حملة طبية بإقليم تزنيت

ينظم نادي “ميد هيلب” (Medhelp)، الذي ينشط بكلية الطب والصيدلة بأكادير، في الفترة من 8 إلى 11 دجنبر الجاري، حملة سوسيو – طبية بمركز جماعة تيغمي، بإقليم تزنيت.

وأفادت الجهة المنظمة، أن هذه الحملة الطبية والإنسانية، التي تستهدف ساكنة تقدر بأزيد من 4 آلاف نسمة، تندرج في إطار فعاليات النسخة الأولى لقافلة (Med’Atlantique)، الرامية إلى تقديم يد المساعدة للفئات المعوزة بالعالم القروي، في المجالين السوسيو – طبي، من خلال مجموعة من الأنشطة التحسيسية والمبادرات الاجتماعية، وكذا الاستشارات الطبية، والتدخلات العلاجية.

ويشمل برنامج الحملة محورين، يهم الأول تقديم خدمات صحية بما في ذلك الاستشارات والفحوصات الطبية، في تخصصات متعددة، وتوزيع الأدوية بالمجان، وإجراء التحاليل البيولوجية.

أما المحور الثاني، فيخص تجديد عدد من المرافق والفصول الدراسية بمجموعة مدارس 20 غشت، وتوزيع الأدوات المدرسية على التلميذات والتلاميذ المستهدفين، إلى جانب توزيع ملابس وأغطية، وكذا مستلزمات النظافة، وسلال غذائية لفائدة الساكنة المحلية المستهدفة.

يذكر أن هذه الحملة تنظم بتعاون مع عمالة إقليم تزنيت، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، وجامعة ابن زهر، وبتنسيق مع المركز الاستشفائي الجامعي أكادير، وجمعية أطباء تيزنيت، والمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول بتزنيت، والجماعة الترابية تيغمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.