25 ماي 2024

طنجة تحتضن جلسة عمل لبحث سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من السلفادور

طنجة تحتضن جلسة عمل لبحث سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من السلفادور

احتضنت مدينة طنجة جلسة عمل لبحث سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من السلفادور .

وأكد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه في إطار تعزيز علاقات التعاون الدولي، و مد جسور الشراكة الاقتصادية مع الدول الصديقة، استقبل رئيس الغرفة الجهوية عبد اللطيف أفيلال ، نهاية الأسبوع المنصرم، سفير جمهورية السلفادور إغناسيو دي كوسييو Ignacio de Cossio.

وأشار المصدر الى أنه بعد استعراض علاقات الصداقة و التعاون التي تجمع المغرب والسلفادور ، إضافة الى الموقف الإيجابي للجمهورية الأمريكية من قضية الصحراء المغربية، قدم السيد إغناسيو دي كوسييو لمحة حول أهم القطاعات الاقتصادية بجمهورية السلفادور ، خصوصا زراعة الكاكاو و البن و السياحة و تثمين السمك، و التصدير نحو السوق الأمريكية وأنشطة مالية ذات طابع دولي .

من جهته ، أكد السيد عبد اللطيف أفيلال على أهمية التعاون الاقتصادي بين المغرب و السلفادور لمسايرة العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين، حيث اقترح تبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية بالبلدين و تنظيم أيام تجارية و ثقافية ، إضافة الى تنظيم بعثات رجال الأعمال بين الطرفين.

في نفس السياق، أكد السيد عبد اللطيف أفيلال على استعداد الغرفة الجهوية لمواكبة المستثمرين و أصحاب المشاريع في كل المراحل المتعلقة بإنشاء المقاولة و التمويل و البحث عن الشراكات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.