29 مارس 2024

واتساب تغلق مجموعة أنشأتها طالبان لتلقي الشكاوى

Maroc24 | دولي |  
واتساب تغلق مجموعة أنشأتها طالبان لتلقي الشكاوى

ذكرت مصادر أن تطبيق “واتساب” قرر إغلاق مجموعة أنشأها مسؤولو حركة طالبان؛ بهدف تلقي شكاوى المواطنين الأفغان عن أي حوادث سرقة أو جرائم قد تحدث في ظل الفراغ السياسي الذي أحدثه فرار الرئيس الأفغاني أشرف غني عقب سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية كابل.

وقال متحدّث باسم “واتساب” وفقاً لوكالة “فرانس برس” إنهم يمتثلون للقوانين الأمريكية المتعلقة بالعقوبات، مشيراً إلى أن هذا الأمر يشمل حظر الحسابات التي تعرّف نفسها بأنّها تابعة لحركة طالبان، لافتاً إلى أنهم يتخذون الإجراء المناسب ضد الحسابات والمحتويات التي تنتهك قواعدهم.

وكانت حركة طالبان التي استولت على السلطة في كابل الأحد الماضي، أعلنت عن أرقام هواتف نقالة للتواصل مع السكّان والإبلاغ عن أيّ شكاوى.

من جهتها، وجّهت حركة طالبان خلال مؤتمرها الصحافي الأول الذي بثّ مباشرة على الإنترنت، الثلاثاء، انتقاداً شديداً إلى فيسبوك؛ بسبب الحظر الذي يفرضه عليها، في وقت يرفع فيه عملاق التواصل الاجتماعي لواء حرية التعبير.

وردّاً على سؤال عن مدى استعداد الحركة لاحترام حقّ الأفغان في حريّة التعبير، قال المتحدّث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، إنّ “السؤال يجب أن يُطرح على من يقدّمون أنفسهم ضامنين لحرية التعبير، لكنّهم لا يسمحون بنشر كلّ المعلومات، على شركة فيسبوك يجب أن يُطرح هذا السؤال”.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.