09 فبراير 2023

جرسيف .. جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم تنظم حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي

Maroc24 | جهات | صحة |  
جرسيف .. جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم تنظم حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي

نظمت جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، أمس الخميس، بمركز الاستقبال والإيواء بالمدينة، حملة للتبرع بالدم تروم دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

دومكنت هذه المبادرة، التي نظمتها الجمعية بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، والمركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، وعمالة جرسيف، من توفير 94 كيس دم من شأنها المساهمة في دعم المخزون الجهوي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار المجهودات المبذولة لدعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية الذي يعرف خصاصا كبيرا، نظرا لتزايد الطلب عليها. وأكد رئيس الجمعية، ياسين درمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 118 متبرعا، تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ومختلف المؤسسات على مستوى إقليم جرسيف، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتها بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح.

وأشاد درمان بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة جرسيف التي لا تتردد في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري في الإقليم الذي يسجل نسب مشاركة مرتفعة في التبرع بالدم على مستوى الجهة.

ويهدف المشرفون على هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم بالنظر إلى أثرها الإيجابي على صحة المتبرع وأهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.

و م ع

إقرأ أيضاً  تدشين مشاريع طرقية ورياضية وصحية بإقليم جرسيف

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.