01 فبراير 2023

وليد الركراكي بعد المباراة : لم لا نحلم بالفوز بكأس العالم قطر 2022

وليد الركراكي بعد المباراة : لم لا نحلم بالفوز بكأس العالم قطر 2022
قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن الأسود بعثوا رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، مفادها أنه من الصعب الفوز عليهم، وبالتالي “لم لا نحلم بالفوز بكأس العالم”، يقول الناخب الوطني.

بعدما أشاد بـ”قتالية” اللاعبين فوق أرضية الميدان، في المباريات الـ3 الأخيرة أمام كرواتيا، بلجيكا، كندا، واستعدادهم للموت من أجل القميص الوطني، قال وليد الركراكي، إن المنتخب المغربي، من حقه أن يحلم بـ”أشياء كبيرة”، متسائلا: “لما لا نلحم الآن بالفوز بكأس العالم”.

وفي هذا السياق، قال الركراكي، في ندوة صحفية بعد الفوز على كندا، الخميس 1 دجنبر 2022: “هدفنا، في البداية، كان تقديم كل لدينا فوق أرضية الميدان وتجاوز الدور الأول، الآن بعد أن تجاوزنا الدور الأول، لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم؟ دائما ناديت بتغيير العقلية، لهذا لا يجب أن نتوقف في هذه المرحلة. نحن نحترم جميع الخصوم، ولكننا بعثنا رسالة إلى الجميع أننا فريق من الصعب الفوز عليه، وبالتالي لما لا نحلم بالفوز بكأس العالم؟”.

وشدد الركراكي على أهمية التواضع، في المرحلة الحالية، وقال: “يجب أن نبقي أرجلنا على الأرض”، مشيرا إلى أنه بعد التأهل إلى الدور الثاني “كل شيء سيبدأ من جديد”، مبرزا: “لعب كأس العالم لا يتحقق دائما، نحن نعيش هذه الفرص مرة كل 4 سنوات، حققنا إنجازا رائعا، تاريخيا، لكن لا يجب أن نتوقف هنا، يجب أن نعيد العداد إلى نقطة الصفر بداية من الغد والاستعداد للمباراة المقبلة، كنت لاعبا للمنتخب المغربي ولم يكتب لي لعب النهائيات، لقد أقصينا في اللحظات الأخيرة، وأنا اليوم أسعد إنسان في العالم”.

وقدم الركراكي شكره إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكي المغربية لكرة القدم، على الثقة التي منحها إياه، وقال: “أشكر الرئيس، لأنه وضع الثقة في مدرب محلي، ولأنه غامر باتخاذ قرار تغيير المدرب والاعتماد على مدرب محلي شاب في قبل المونديال”.

إقرأ أيضاً  اليابان تفوز على ألمانيا بهدفين لهدف واحد

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.