01 فبراير 2023

الفيفا يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
الفيفا يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم

أعلن وزير الشباب والرياضة الكيني، أبابو ناموامبا، اليوم الإثنين 28 نونبر، عن رفع الحظر المفروض على الاتحاد الكيني لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي رسالة موجهة إلى الأمين العام للاتحاد الكيني لكرة القدم، باري أوتينو، قالت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، إن فيفا “قرر في 25 نونبر 2022 رفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم بمفعول فوري”، وذلك بعد قرار وزير الرياضة الجديد إعادة اللجنة التنفيذية للاتحاد المحلي للعبة.

وأضافت سامورا أن “مكتب مجلس الفيفا أحيط أيضا علما بقرار الأمين العام للاتحاد الكيني لكرة القدم إعادة مكاتب الاتحاد إلى القادة المنتخبين”، موضحة أنه “بناء على هذه التطورات، قرر مكتب المجلس، في 25 نونبر 2022، رفع الحظر المفروض على الاتحاد الكيني لكرة القدم بمفعول فوري”.

وأشارت إلى أنه “سيتم إرسال بعثة مشتركة بين الفيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى نيروبي لتحديد الخطوات التالية للاتحاد الكيني وكذا للقاء وزير الرياضة الجديد”.

وكان فيفا قد قرر في فبراير الماضي إيقاف نشاط الاتحاد الكيني للعبة بسبب تدخل وزارة الرياضة الكينية في شؤون الاتحاد المحلي، بعد أن قامت الوزارة بحل الاتحاد الكيني بسبب مزاعم فساد.

و م ع

إقرأ أيضاً  الفيفا سيقترح العربية كلغة رسمية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.