09 فبراير 2023

فرحة عارمة تجتاح شوارع الرباط بعد انتصار المنتخب المغربي على بلجيكا

فرحة عارمة تجتاح شوارع الرباط بعد انتصار المنتخب المغربي على بلجيكا

غصت شوارع مدينة الرباط، اليوم الأحد، بالآلاف من محبي الفريق الوطني، الذين احتفوا بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بهدفين دون مقابل.

مرتدين قميص المنتخب الوطني، ومرددين النشيد الوطني، ومطلقين العنان لأبواق سياراتهم، عبر الرباطيون، الذين توافدوا على المحاور الكبرى للمدينة، ولاسيما شارع محمد الخامس، وأحياء المحيط ويعقوب المنصور وأكدال، عن ارتياحهم، بل وفخرهم، بالانتصار الذي حققته النخبة الوطنية، بتوقيع كل من اللاعبين عبد الحميد الصابيري وزكرياء ابو خلال.

وأشادت جماهير المنتخب المغربي بالمستوى المتميز الذي ظهرت به النخبة الوطنية في هذه المواجهة، مؤكدة أن الروح القتالية العالية، التي أبان عليها لاعبو المنتخب المغربي، كانت مطلوبة لتجاوز الاندفاع الذي ميز أداء منتخب “الشياطين الحمر” في بداية المقابلة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت إحدى مشجعات “أسود الأطلس” أن هذا الانتصار على منتخب بلجيكا، الذي طال انتظاره، سيبقى محفورا في ذاكرة كل المغاربة، معبرة عن متمنياتها للمنتخب المغربي بمسيرة موفقة في بقية منافسات هذا المونديال.

وفي تصريح مماثل، عبر مشجع آخر في مقتبل العمر عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الذي وصفه ب”المستحق”، مؤكدا أن “أسود الأطلس كانوا الأفضل، والأقوى على رقعة الميدان”.

وفي جوابه عن سؤال حول حظوظ المنتخب المغربي في المقابلة المقبلة أمام كندا التي ستقام يوم الخميس المقبل، أجاب بكل ثقة “اليوم نحن أقرب، وأكثر من أي وقت مضى، من تكرار سيناريو 1986، وكل ما يلزم هو أن نلعب كرة قدم كما لعبنا اليوم، وعندئذ لا شيء يمكن أن يقف أمامنا”.

وبانتصاره اليوم أمام بلجيكا، يعتلي المنتخب المغربي، مؤقتا، صبورة الترتيب ب4 نقاط، في انتظار المواجهة المرتقبة اليوم بين كرواتيا وكندا.

إقرأ أيضاً  رئيس النيجر يهنئ المغرب بعد التأهل التاريخي الى النصف

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.