21 ماي 2024

إعادة انتخاب تيودورو أوبيانغ نجويما رئيسا لغينيا الاستوائية

Maroc24 | إفريقيا |  
إعادة انتخاب تيودورو أوبيانغ نجويما رئيسا لغينيا الاستوائية

أعيد انتخاب تيودورو أوبيانج نجويما مباسوغو رئيسا لدولة غينيا الاستوائية، بعد فوزه بنسبة 94.9 في المائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 20 نونبر الجاري، وذلك وفقا للنتائج الرسمية التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية للانتخابات مساء اليوم السبت.

وأوضح فاوستينو ندونغ إيسونو إيانج ، رئيس اللجنة الانتخابية ، أن “اللجنة تعلن المرشح أوبيانغ نغويما مباسوغو رئيسا لغينيا الاستوائية” لفترة حكم جديدة مدتها 7 سنوات، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات الرئاسية بلغت 98 في المائة.

ولم يتم الكشف عن النسب المئوية التي حصل عليها مرشحا المعارضة ، أندريس إسونو أوندو من حزب “التقارب من أجل الديمقراطية الاجتماعية”، وهو حزب المعارضة الوحيد غير المحظور ، وبونافينتورا مونسوي أسومو ، من حزب “الائتلاف الديمقراطي الاجتماعي”.

وعلاوة على الانتخابات الرئاسية ، فاز الحزب الديمقراطي لغينيا الاستوائية وائتلافه بجميع المقاعد المائة بالجمعية الوطنية، وبكل مقاعد مجلس الشيوخ البالغ عددها 55 ، وذلك خلال الانتخابات التشريعية والمحلية التي أجريت في وقت واحد.

وتم تسجيل ما مجموعه 427661 مواطنا من غينيا الاستوائية من أصل 1.4 مليون نسمة على قائمة اللوائح الانتخابية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.