09 فبراير 2023

تعميم التغطية الصحية كان محورا لقاء تواصلي جهوي بطنجة تطوان الحسيمة

Maroc24 | جهات |  
تعميم التغطية الصحية كان محورا لقاء تواصلي جهوي بطنجة تطوان الحسيمة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة-تطوان-الحسيمة، الجمعة بطنجة، لقاء تواصليا جهويا حول تعميم التغطية الصحية في إطار جهود تعميم الحماية الاجتماعية على المهنيين والتجار والأجراء.

ويندرج اللقاء، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية للصناعة والتجارة والمديرية الجهوية للضرائب والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في إطار سلسلة اللقاءات الهادفة إلى إخبار وتحسيس المنتسبين للغرفة بآخر المستجدات المتعلقة بالتغطية الصحية والاجتماعية.

وأبرز النائب الأول لرئيس الغرفة، الحسين بن الطيب، أن اللقاء يروم التعريف بمزايا التغطية الصحية والاجتماعية، وذلك في إطار تفعيل الورش الملكي القاضي بتعميم هذه التغطية لفائدة التجار والمهنيين ومقدمي الخدمات المستقلين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي ولنظام المحاسبة، معددا مزايا الانخراط في أنظمة الحماية الاجتماعية.

وأكد أن المبادرة الملكية لتعميم منظومة الحماية الاجتماعية سيحقق “حلما بالنسبة للمهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، وهي الفئة التي ظلت لسنوات طويلة محرومة من هذه الخدمات”، مبرزا أنه سيصير بإمكان هؤلاء الناس الاستفادة من العلاجات الأساسية عن المرض خلال هذه السنة والتعويضات العائلية لفائدة المنخرطين ما بين 2023-2024، والتعويض عن التقاعد وفقدان الشغل سنة 2025.

وشدد السيد بن الطيب على أن الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، بجميع مكوناتها، تثمن هذه المبادرة الملكية السامية وستساهم في تنزيل هذا الورش المجتمعي الكبير، من خلال تكثيف الأنشطة التواصلية بهذا الخصوص، وفتح شبابيك خاصة بمقار الغرفة بالعمالات والأقاليم لمواكبة المهنيين الراغبين في الانخراط.

من جهته، أكد مدير التجارة الداخلية والتوزيع بوزارة الصناعة والتجارة، محمد بنجلون، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الحملات التحسيسية التي تقوم بها الوزارة بشراكة مع الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومديرية الضرائب لتنزيل محاور ورش التغطية الصحية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس العام الماضي.

إقرأ أيضاً  أمن طنجة يحبط عملية للتهريب الدولي لمخدر الشيرا

وأضاف السيد محمد بنجلون أن المشاركة المهمة للتجار وممثلي الجمعيات المهنية في هذا اللقاء تعكس الأهمية البالغة لهذا الورش في تحسين ظروف عيش المواطنين، مسجلا أن هذه المبادرة تندرج ضمن سلسلة من اللقاءات المرتقبة التي ينتظر أن تشمل كافة عمالات وأقاليم الجهة، لإطلاع التجار على الأهمية الكبيرة لهذا الورش.

وساهم في تنشيط هذا اللقاء مسؤولون بالمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمديرية الجهوية للضرائب، حيث قدموا شروحات وإيضاحات حول سبل استفادة جميع الفئات المجتمعية من التغطية الاجتماعية، والإطار القانوني المنظم للتغطية الصحية الإجبارية، وشروط وطرق الاستفادة، والأشخاص المستفيدين، والعلاجات، والتسعيرة المعمول بها، ومزايا الانخراط.

حضر هذا اللقاء التواصلي أعضاء الغرفة الجهوية وعدد من المنتسبين وممثلي المنظمات والجمعيات المهنية الممثلة للتجار والمهنيين والحرفيين ومتعهدي الخدمات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.