09 ماي 2024

مشاركة بارزة للمغرب في أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

مشاركة بارزة للمغرب في أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

يشارك المغرب بوفد عن مجلس المستشارين في أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي التي تنعقد في العاصمة البولندية وارسو، خلال الفترة الممتدة بين 24 و26 نونبر الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن المغرب الذي يحظى بصفة شريك من أجل التعاون داخل هذه المنظمة، ممثل بوفد يتكون من المستشار مصطفى الميسوري عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، والمستشار ويحيى عدي عضو فريق الأصالة والمعاصرة، بحضور سفير المغرب ببولندا، عبد الرحيم عثمون.

وأضاف البلاغ أن جدول أعمال هذه الدورة تضمن جلسة افتتاحية خصصت لإلقاء خطابات رفيعة المستوى من المسؤولين المضيفين، بما في ذلك رؤساء البرلمان البولندي ووزير خارجية بولندا والرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بالإضافة للرئيس الأوكراني الذي قدم عرضا عن آخر تطورات الحرب في بلاده.

كما خصصت هذه الدورة، يضيف المصدر، لعقد جلسات اللجان الدائمة وتنظيم منتدى برلماني حول موضوع: “الحرب في أوكرانيا: دور منظمة الأمن والتعاون بأوروبا والبرلمانات الوطنية”، وتتوزع أشغاله على ثلاث جلسات، وذلك حول ثلاثة محاور أساسية؛ الدروس المستخلصة من الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا؛ وتعزيز الأمن الاقتصادي والبيئي خلال الأزمة الحالية وحماية الحقوق الأساسية في حالات النزاع المسلح والأزمات الإنسانية.

وخلص البلاغ إلى أن مشاركة الوفد المغربي في هذا الحدث تندرج في ظل جهود البرلمان المغربي لتعزيز قنوات الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز الحوار السياسي والتعاون مع شركاء المملكة وخاصة الأوروبيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.