29 نونبر 2022

الفيفا .. تمدح مجهودات المنتخب المغربي للسيدات

الفيفا .. تمدح مجهودات المنتخب المغربي للسيدات

مدح  الاتحاد الدولي لكرة القدم، التطور الكبير الذي شاهده نظيره المغربي، خصوصا علي صعيد كرة القدم للسيدات.

وعبر الموقع الرسمي أفاد فيفا اليوم الخميس، أنه بعد أن كانت خسارته (2-1) أمام جنوب أفريقيا في نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات هذا العام، تمكن المنتخب المغربي للسيدات من أن يسير على أرض الميدان بعكس كل التوقعات.

وصرحت فيفا “بالنظر إلى الحماس الكبير الذي عم البلد خلال أطوار هذه البطولة التي قام بتنظيمها، فقد خلق المنتخب المغربي المفاجأة خارج المستطيل الأخضر و استثمر  خلال السنوات الأخيرة في هذه الرياضة، وقد بدأت جهوده تؤتي ثمارها.”

وقال طارق نجم، الكاتب العام لاتحاد الكرة المغربي في فترة كوقيد 19 ” كانت تلك المرحلة جد مأساوية بالنسبة للجميع. هدفنا كان إعادة إطلاق البطولة بأسرع وقت ممكن بعد انقضاء الحجر الصحي. وهذا ما تمكنا من تحقيقه، ليس فقط بالنسبة لكرة قدم السيدات ولكن لكل الفئات الأخرى كذلك إضافت على دلك وتمكنت السلطات الصحة المغربية  فرض مجموعة من التدابير الصحية الوقائية. وقد كان علينا بذل مجهود كبير من حيث التمويل. وقد طلبنا مساهمة فيفا في هذا الإطار”.

وفي إطار خطة المساعدة ضد كوفيد 19 التي اقترحها فيفا، كان لكل اتحاد عضو الحق في طلب منحة تبلغ 500 ألف دولار، مخصصة لكرة قدم السيدات، وساهمت هذه المنحة في إعطاء المغرب إمكانية جديدة للتوقيع على انطلاقة جديدة لهذه الرياضة.

وقال أنتوني ريماسون، مدرب منتخب المغرب للفتيات تحت 17 سنة : “لا شك أنه ما زال أمامنا الكثير من العمل، والموهبة موجودة دون أدنى شك و كرة قدم السيدات ما تزال رياضة جديدة في المغرب واليوم يمكن القول أن هذه الرياضة تحظى بتنظيم جيد: ونملك اليوم وسائل أفضل للكشف عن المواهب”.

إقرأ أيضاً  كأس العالم للسيدات 2023: القرعة تضع المنتخب المغربي في مجموعة ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.