29 نونبر 2022

جنوب إفريقيا : نقابات الوظيفة العمومية تشن إضرابا وطنيا

جنوب إفريقيا : نقابات الوظيفة العمومية تشن إضرابا وطنيا

شنت نقابات الوظيفة العمومية في جنوب إفريقيا إضرابا وطنيا الأمس الأربعاء للمطالبة بالرفع من الأجور لمواجهة التضخم الذي تعاني منه البلاد.

وتجمعت الحشود التي يتشكل جزء كبير منها من أعضاء جمعية الموظفين والنقابة الوطنية للعاملين في الوظيفة العمومية ومماثليهم في ثمانية أقاليم في جميع أنحاء البلاد ، فيما تم تنظيم مسيرة إلى الخزينة الوطنية في العاصمة بريتوريا لتقديم مطالب الأجراء .

شاركت عدة نقابات أخرى في هذا الإضراب ، مثل الاتحاد الوطني للتعليم والصحة والعمال المتحالفين ) ، ونقابة الشرطة والسجون والحقوق المدنية ، ونقابة الشرطة ، والمنظمة الديمقراطية لعلاجات التمريض ونقابة العاملين في قطاع الصحة . وتمثل النقابات السبعة جزءا مهما من أكبر ثلاث اتحادات نقابية في جنوب إفريقيا وهي كوزاتو و سافوتو وفيدوزا ، التي تضم مجتمعة حوالي 800000 عضو.

ويقول موظفو القطاع العمومي ، الذين يتهمون الحكومة بتنفيذ زيادة في الأجور بنسبة 3 في المائة من جانب واحد ، بدلا من نسبة 10 في المائة ، بأن معركتهم لم تكن فقط لتعديل أجورهم مع تكلفة المعيشة ، ولكن أيضا لحماية الحوار الاجتماعي.

وفي اطار الاستجابة لهذه المطالب ، اعتبرت الحكومة بأن عرض الأجور الذي قدمته سيكلف السلطات الضريبية 31 مليار راند ، أو ما يقرب من 1.8 مليار دولار ، مشيرة إلى أنها لا تستطيع تحسين عرض الأجور النهائي للموظفين المضربين ، لأنه لم يكن مدرجا في الميزانية.

و م ع

إقرأ أيضاً  جنوب إفريقيا : ارتفاع معدلات الجريمة يثير استياء المواطنين

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.