26 أبريل 2024

نتنياهو يربح دعوى التشهير التي رفعها ضد رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت

نتنياهو يربح دعوى التشهير التي رفعها ضد رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت

ربح رئيس الوزراء الإسرائيلي المقبل بنيامين نتنياهو دعوى التشهير التي رفعها ضد رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، بعد وصف الأخير نتياهو وعائلته بالمجانين ورفض الاعتذار.

وقضت المحكمة اليوم الإثنين على أولمرت بغرامة 60 الف شيكل (180 ألف درهم) معتبرة أن ما تفوه به أولمرت خاضع للعقوبات في قانون الـ ”التشهير“.

وقال نائب رئيس محكمة الصلح في تل أبيب عميت ياريف إن ادعاء أولمرت بأن عائلة نتنياهو مجانين كان قريبا جدا من أن يبدو وكأنه يصف حقيقة طبية بينما في الواقع ليس لديه أساس واضح لمهاجمة نتنياهو بهذه الطريقة.

وكان نتنياهو قد قال في شهر يونيو خلال شهادته أمام المحكمة “ليس لدي تاريخ نفسي”.

وفي مذكرة الدفاع المقدمة إلى المحكمة، قال أولمرت إن عائلة نتنياهو قد خضعت لعلاج نفسي، وبالتالي يجب إسقاط دعوى التشهير، معتبرا بأنه “قال الحقيقة”.

وجاء الحكم في الوقت الذي يستعد فيه نتانياهو لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات 1 نونبر والعودة إلى السلطة، بعد أن حقق حزب الليكود بزعامته وحلفائه وهما حزبان يهوديان متطرفان وتحالف الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، على 64 مقعدا في البرلمان (الكنيست) المؤلف من 120 مقعدا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.