07 دجنبر 2022

المكسيك تبحث مع مزودي الغاز الأمريكيين تعزيز احتياطياتها قبل الشتاء

المكسيك تبحث مع مزودي الغاز الأمريكيين تعزيز احتياطياتها قبل الشتاء

قال مسؤول في اللجنة الفيدرالية للكهرباء بالمكسيك إن الحكومة تبحث مع مزودي التخزين الأمريكيين لإنشاء احتياطي غاز استراتيجي يمكن استخدامه في حالات الطوارئ قبل الشتاء.

وأوضح المسؤول في الشركة الحكومية، في تصريحات للصحافة، إنه وبعد موجة البرد غير المسبوقة التي شهدها الشمال المكسيكي في عام 2021، قررت الحكومة تعزيز مخزون الغاز بدعم من شركات أمريكية.

وتعتمد المكسيك على الولايات المتحدة لتلبية نحو 80 بالمائة من الطلب المحلي على الغاز، وقد حذر خبراء وشركات حكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور من ضرورة زيادة التخزين قبل الشتاء.

ويحد ضعف البنية التحتية من قدرة المكسيك على الاحتفاظ بمخزون كاف يمكن استخدامه للحفاظ على فائض الغاز وتصفية المخزون.

وأشار المسؤول إلى أن المباحثات الجارية مع الجانب الأمريكي حاليا تركز أساسا على خيارات التخزين الأمريكية لتعزيز الاستراتيجية الوطنية لتدبير موارد الغاز.

وأضاف “التخزين لن يعمل فقط من وجهة نظر أمنية ولكن أيضا من الناحية التشغيلية للتعامل مع التقلبات اليومية التي تواجهها اللجنة الفيدرالية في توليد الطاقة”.

وتمتلك المكسيك محطتين قادرتين على التخزين المشترك لما يعادل أربع شحنات من الغاز الطبيعي المسال، لكن هذا الحجم لا يمثل سوى جزء ضئيل من 6 مليارات قدم مكعب التي تستوردها البلاد كل يوم.

وفي منتصف العام استوردت البلاد شحنة من الغاز الطبيعي المسال وخزنتها في محطة إعادة تحويل الغاز الطبيعي إلى غاز في ألتاميرا على ساحل خليج المكسيك، وتنتظر شحنة ثانية لاستكمال المخزون الأول لهذا الشتاء.
و م ع

إقرأ أيضاً  مقتل 6 أشخاص في عملية لإطلاق النار في مركز خاصٍ بالمكسيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.