26 أبريل 2024

البطولة المدرسيبة للعدو الريفي 2022 : مشاركة بارزة لتلاميد المؤسسات التعليمية بتارودانت

Maroc24 | جهات |  
البطولة المدرسيبة للعدو الريفي 2022 : مشاركة بارزة لتلاميد المؤسسات التعليمية بتارودانت

نظمت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت، أمس الأربعاء، البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي، بمشاركة أزيد من 785 تلميذة وتلميذ من 160 مؤسسة تعليمية، تحت شعار: “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وتأتي هذه البطولة، التي نظمت بشراكة مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق وتعاون مع المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لتارودانت والسلطة المحلية، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد.

وعرفت البطولة الإقليمية، التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة تارودانت، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت بحضور ممثلي السلطات المحلية وأساتذة مادة التربية البدنية، مشاركة تلاميذ وتلميذات من مختلف الفئات العمرية، يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت، زكرياء مولاي عبد الله، إن هذه التظاهرة الرياضية عرفت مشاركة عدد كبير من التلاميذ والتلميذات يمثلون الجمعيات الرياضية المدرسية بمختلف الأسلاك التعليمية العمومية منها والخصوصية.

وأضاف السيد زكرياء، أن تأطير وتحكيم هذا السباق، قد ساهم فيه أزيد من 80 أستاذ وأستاذة، كما أن التظاهرة مرة في أجواء تنافسية، أبرز من خلالها التلاميذ المشاركين على طاقات واعدة يعول عليها في تحقيق نتائج أفضل في المحطات المقبلة سوى جهوية أو وطنية.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية، التي احتضنها مضمار الفضاء الغابوي بمدينة تارودانت، في سياق مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن القانون الإطار 51 – 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لا سيما المشروع رقم 11 “الارتقاء بالرياضة المدرسية”، الذي يتوخى الارتقاء بالرياضة الإقليمية والجهوية والوطنية عموما، وتطوير المهارات الحركية الأساسية وبناء العلاقات الاجتماعية، وتحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين.

واختتمت فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي، بتتويج الفائزات والفائزين، حيث تم توزيع الميداليات والكؤوس والشواهد التقديرية على البطلات والأبطال الفائزات والفائزين بالمسابقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.