28 أبريل 2024

كوب 27 .. وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير تنظم لقاء حول موضوع المباني المرنة ومنخفضة الكربون

كوب 27 .. وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير تنظم لقاء حول موضوع المباني المرنة ومنخفضة الكربون

نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بشراكة مع موئل الأمم المتحدة، والتحالف العالمي للمباني والتشييد ، اليوم الأربعاء بشرم الشيخ على هامش مؤتمر المناخ ، لقاء حول موضوع “نحو قطاع من المباني المرنة ومنخفضة الكربون: وجهات نظر متقاطعة حول حلول ومبادرات لإزالة الكربون من القطاع والتكيف مع التغيرات المناخية “.

وخلال هذا الحدث ذكرت السيدة مجيدة الورديغي الكاتبة العامة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، بأن الوزارة تعمل على وضع رؤية جديدة للتعمير والإسكان، تهدف الى ايجاد حلول مبتكرة من اجل الحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية وتحسين ظروف عيش المواطنين مع مراعاة المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والترابية والمناخية .

كما تحدث عدد من الخبراء والمتدخلين الذين استعرضوا نماذج طموحة للإجراءات والسياسات الملائمة للمناخ في قطاع البناء.

وسلط اللقاء الضوء كذلك على مختلف الإجراءات التي يمكن أن توفر حلولا ملموسة لمكافحة آثار تغير المناخ وتعزز القدرة على الصمود والتكيف مع التغيرات المناخية.

وخلص اللقاء الى ضرورة إجراء تحول كبير في قطاع البناء للحد بشكل فعال من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال الفترة ما بين 2030 و2050 وتعزيز قدرته على الصمود عبر تضافر جهود جميع المتدخلين في القطاع على الصعيد الوطني والدولي لضمان العيش السليم للساكنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.