06 ماي 2024

المعهد المغربي للمدراء يحصد ديبلوما فخريا بأبيدجان

المعهد المغربي للمدراء يحصد ديبلوما فخريا بأبيدجان

منح المعهد الوطني للمدراء بكوت ديفوار مؤخرا بأبيدجان ، ديبلوما فخريا للمعهد المغربي للمدراء نظير التزامه بحكامة المقاولات في إفريقيا.

وقال المعهد المغربي للمدراء ، في بلاغ ، إنه “باعتباره نموذجا حقيقيا للتعاون جنوب – جنوب ، يعبر عن فخره بإرساء شراكة مع نظيره الإيفواري ، المعهد الوطني للمدراء بكوت ديفوار”.

وأوضح أنه بمناسبة النسخة الأولى من الأيام الإفريقية للمدراء ، التي نظمت يومي 7 و 8 نونبر في أبيدجان ، قام المعهد الوطني للمدراء بكوت ديفوار بتكريم المغرب كضيف خاص ومنح المعهد المغربي للمدراء ديبلوما فخريا لالتزامه تجاه حكامة المقاولات بإفريقيا.

وشكلت هذه الأيام فرصة لجمع معاهد المديرين من حوالي خمسة عشر دولة إفريقية ناطقة بالفرنسية وما يقرب من 200 مشارك ناقشوا تطبيقات الاستشارة في أوقات الأزمات.

وذكر البلاغ أنه تم توقيع شراكة بين المعهد المغربي للمدراء والمعهد الوطني للمدراء بكوت ديفوار في يناير 2015 في مراكش بحضور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله ، والرئيس الحسن واتارا.

ووفقا للمصدر ذاته ، فقد دعم المعهد المغربي للمدراء نظيره الإيفواري في إحداث شهادة لمديري المقاولات لمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ، والتي منحت لحوالي خمسين خريجا.

كما دعم المعهد الوطني للمدراء بكوت ديفوار في تكوين 283 إداريا في دولة كوت ديفوار ، من خلال برنامج امتياز في حكامة المقاولات ، بمبادرة من وزارة الميزانية ومحفظة الدولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.