20 ماي 2024

السيد عزيز أخنوش يستقبل نائب رئيس جمهورية السلفادور

السيد عزيز أخنوش يستقبل نائب رئيس جمهورية السلفادور

استقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء ، بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، نائب رئيس جمهورية السلفادور، فيليكس أولوا، مرفوقا بسفير بلاده في المغرب، إغناسيو ديكوسيو بيريز دي ميندوزا.

وحسب ماجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة، فإن المباحثات بين الطرفين تناولت آليات وأوجه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وذلك تماشيا مع البرقيات المتبادلة بين جلالة الملك، وفخامة رئيس جمهورية السلفادور، نجيب أرماندو بوكيلي أورتيز، بمناسبتي عيد العرش والعيد الوطني للسلفادور.

وقد نوه السيد عزيز أخنوش بقرار السلفادور القاضي بسحب الاعتراف بالجمهورية الوهمية سنة 2019، مشيداً بدعم جمهورية السلفادور المستمر لمغربية الصحراء، وتأييدها لمبادرة الحكم الذاتي، كحل واقعي وجاد وذي مصداقية لهذا النزاع المفتعل، كما رحب بالمداخلات الإيجابية للوفد السلفادوري، خلال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، منوها بمساهمة هذه الجمهورية، في مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب، في الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.