02 دجنبر 2022

ميسي ورونالدو يغيبان عن جوائز دوري أبطال أوروبا

ميسي ورونالدو يغيبان عن جوائز دوري أبطال أوروبا

غاب الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز دوري أبطال أوروبا لموسم 2020 / 2021، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أسماء 12 لاعبا، بواقع ثلاثة لاعبين في كل مركز، والذين يمكن أن يفوزوا بجوائز فردية يوم 26 أغسطس (آب)، وحصل الـ12 لاعبا على أكثر نقاط في كل مركز عقب تصويت هيئة المحكمين.

وتضم الهيئة مدربي الـ32 ناديا الذين شاركوا في دور المجموعات بالبطولة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى 55 صحافيا يمثلون الـ55 اتحادا الأعضاء باليويفا، ولا يمكن للمدربين أن يصوتوا للاعبين من فرقهم.

ووصل ميسي إلى المركز الرابع في الاستطلاع لأفضل مهاجمين، بينما لم يتمكن رونالدو من التواجد في المراكز العشرة الأولى.

كما خرج اللاعبان من دور الستة عشر، حيث خسر برشلونة أمام باريس سان جيرمان، فيما ودع يوفنتوس البطولة أمام بورتو.

وتضمن القائمة أربعة لاعبين من الـ12 المرشحين من تشيلسي، الذي فاز بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على مانشستر سيتي في النهائي، واللاعبون الأربعة هم إدواردو ميندي، وسيزار أزبيليكويتا، وأنطونيو روديجر ونجولو كانتي وجورجينيو.

ومثل مانشستر سيتي في قائمة المرشحين كل من إديرسون وروبين دياز وكيفين دي بروين بينما ضمت القائمة لاعبا واحدا من ريال مدريد وباريس سان جيرمان وهما تيبو كورتوا وكيليان مبابي.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل حارس مرمى، وأفضل مدافع، وأفضل لاعب خط وسط وأفضل مهاجم، في قرعة دور المجموعات التي تقام في إسطنبول بعد أسبوعين.

إقرأ أيضاً  دوري أبطال أوروبا : حامل اللقب ريال مدريد يفوز على ضيفه لايبزيغ

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.