22 يونيو 2024

مونديال قطر 2022: ملعب خليفة الدولي يستعد لإستضافة الحدث العالمي

مونديال قطر 2022: ملعب خليفة الدولي يستعد لإستضافة الحدث العالمي

ملعب “خليفة الدولي” هو الملعب الرئيسي لكرة القدم في قطر منذ سنة 1976، ويمثل حجر الأساس للتقاليد الرياضية بالبلاد.

واستعدادا لاستضافة مباريات كأس العالم القادمة، تمت إضافة قوسين مزدوجين جديدين إلى الملعب، وذلك تجسيدا للاستمرارية واحتضان الجماهير.

يعتبر القوسان المزدوجان اللذان يعانقان السماء من أهم مميزات الملعب الجاذبة لعشاق كرة القدم وأكثرها شهرة، وقد أضيفت تحتهما مظلة واسعة، لتعمل بالتكامل مع نظام التبريد للحفاظ على درجة حرارة مريحة للاعبين والمشجعين.

وأضافت التحديثات الجديدة على المدرجات 12 ألف مقعد، بينما أضفت الإضاءة الرقمية والواجهة الحديثة بريقا جديدا على هذا الصديق القديم الأغلى على قلوب القطريين. واستضاف هذا الملعب مباريات من كأس الخليج العربي، وكأس العالم للأندية ومنافسات بطولة العالم لألعاب القوى، وغيرها من الأحداث الرياضية.

يتسع الملعب العشبي اليوم لحوالي 40 ألف متفرج وذلك بعدما تم مضاعفة عدد مقاعده، كما تم تجهيزه بتقنيات تبريد تتيح استخدام الملعب في جميع فصول السنة دون التأثر بالعوامل الجوية القطرية الشديدة، كالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وكذلك الرياح والجو الصحراوي.

ويقع الملعب في مكان متميز على بعد 10 كلم من وسط المدينة كما يشكل جزءا من عملية تطوير أكبر تضم المركز الأولمبي للألعاب المائية في قطر وقاعة مغطاة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.