21 يونيو 2024

مونديال قطر 2022 : كريستيانو رونالدو على رأس تشكيلة البرتغال

مونديال قطر 2022 : كريستيانو رونالدو على رأس تشكيلة البرتغال

قدّم المدرب البرتغالي فرناندو سانتوش الخميس قائمة من 26 لاعباً سيخوضون غمار مونديال قطر 2022، وعلى رأسهم مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي كريستيانو رونالدو.

وفي سن السابعة والثلاثين، لا يزال الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات النجم الأوحد لـ”سيليساو” أوروبا.

ولكنه أيضاً الثلاثيني الوحيد في خط الهجوم البرتغالي الذي تميّز بتجديد الأجيال بهدوء مع استدعاء جناح ميلان الإيطالي رافايل لياو (23 عاماً) ومهاجم بنفيكا غونسالو راموس (21 عاماً).

ورغم وضعه المتذبذب بين المشاركة كأساسي أو بديل هذا الموسم مع مانشستر يونايتد يبقى رونالدو أساسياً في نظر سانتوش لقيادة هجوم أبطال كأس أوروبا 2016.

وبعد شكوك لفترة طويلة حيال جاهزيته بسبب التواء في الركبة، استدعي المدافع بيبي البالغ من العمر 39 عاماً إلى التشكيلة، وهو الذي استأنف تدريباته مع ناديه بورتو مؤخراً بعد غيابه عن الملاعب منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر.

ولتجديد محور دفاعه، استدعى سانتوش للمرة الأولى لاعب بنفيكا أنتونيو سيلفا (19 عاماً).

في المقابل، لم يستدع المدرب مهاجم ليفربول الإنكليزي ديوغو جوتا لإصابته في ربلة الساق.

كما غاب عن التشكيلة المخضرم جواو موتينيو (146 مباراة دولية) ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بعد رونالدو. ويبدو أن هذا الغياب هو ثمن البداية السيئة لولفرهامبتون هذا الموسم مع احتلاله المركز ما قبل الأخير في ترتيب الدوري.

ورغم دقائق لعبه القليلة مع أتلتيكو مدريد الإسباني، تواجد المهاجم جواو فيليكس في قائمة سانتوش، على عكس لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ريناتو سانشيس.

وتلعب البرتغال في المجموعة الثامنة مع غانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وفي ما يلي التشكيلة الكاملة:

حراسة المرمى: ديوغو كوشتا (بورتو)، روي باتريسيو (روما الإيطالي)، جوزيه سا (ولفرهامبتون الإنكليزي)

الدفاع: ديوغو دالو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، دانيلو بيريرا (باريس سان جرمان الفرنسي)، بيبي (بورتو)، روبن دياش (مانشستر سيتي الإنكليزي)، أنتونيو سيلفا، نونو منديش (باريس سان جرمان الفرنسي)، رافايل غيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني).

الوسط: روبن نيفيش (ولفرهامبتون الإنكليزي)، جواو بالينيا (فولهام الإنكليزي)، وليام كارفاليو (ريال بيتيس الإسباني)، برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، أوتافيو (بورتو)، جواو ماريو (بنفيكا)، ماتيوس نونيش (ولفرهامبتون الإنكليزي).

الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، رافايل لياو (ميلان الإيطالي)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ريكاردو هورتا (براغا)، أندريه سيلفا (لايبزيغ الألماني)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، وغونسالو راموس.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.