21 يونيو 2024

كأس العالم قطر 2022 : المنتخب البلجيكي يكشف عن لائحته النهائية

كأس العالم قطر 2022 : المنتخب البلجيكي يكشف عن لائحته النهائية

كشف مدرب المنتخب البلجيكي، روبيرتو مارتينيز، اليوم الخميس، عن لائحة تضم 26 لاعبا سيخوضون منافسات كأس العالم قطر-2022 (20 نونبر- 18 دجنبر)، وذلك من دون مفاجآت كبيرة.

وبالنسبة لنجم إنتر ميلان المهاجم روميلو لوكاكو، ورغم الإعلان سابقا عن حضوره غير المؤكد، فهو يوجد بالفعل ضمن المجموعة، على غرار دريس ميرتنز (غلطة سراي).

ومن خلال المزاوجة بين الشباب والخبرة، يركز المدرب بشكل خاص على الجيل الذهبي لبلجيكا، الذي يرجح أن يخوض آخر نهائياته لكأس العالم. حيث سيسلم كل من كيفين دو بروين، تيبو كورتوا وإيدن هازارد المشعل خلال هذه البطولة لجيل جديد من اللاعبين.

ووقعت بلجيكا، التي احتلت المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، في المجموعة السادسة. حيث يستهل الشياطين الحمر مسيرتهم بمباراة ضد كندا في 23 نونبر قبل أن يخوضوا مباراتهم الثانية ضد المغرب في 27 نونبر (الساعة الثانية بعد الزوال)، ليواصلوا رحلتهم في مرحلة المجموعات بمواجهة ضد كرواتيا في 1 دجنبر المقبل.

وفي ما يلي قائمة بأسماء الـ 26 لاعبا الذين سيشدون الرحال إلى قطر:

– حراس المرمى (3): كوين كاستيلز (فولفسبورغ/ألمانيا)، تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني)، سيمون مينيولي (كلوب بروج/بلجيكا).

– المدافعون (6): توبي ألدرفيريلد (أنتويرب/بلجيكا)، زينو ديباست (أندرلخت/بلجيكا)، ليندر ديندونكر (أستون فيلا/إنجلترا)، ووت فايس (ليستر/إنجلترا)، آرثر ثيات (رين/فرنسا)، جان فيرتونغن (أندرلخت/بلجيكا).

– لاعبو وسط الميدان (5): كيفين دو بروين (مانشستر سيتي/إنجلترا)، أمادو أونانا (إيفرتون/إنجلترا)، يوري تيلمانز (ليستر/إنجلترا)، هانس فاناكن (كلوب بروج/بلجيكا)، وأكسل ويتسل (أتليتكو مدريد/إسبانيا).

– لاعبو الأجنحة (9): يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد/إسبانيا)، تيموثي كاستاني (ليستر/إنجلترا)، ثورغان هازارد (دورتموند/ألمانيا)، توماس مونييه (دورتموند/ألمانيا)، تشارلز دي كيتيلاري (ميلان/إيطاليا)، جيريمي دوكو (رين/فرنسا)، إيدن هازارد (ريال مدريد/إسبانيا)، دريس ميرتنز (غلطة سراي/تركيا)، ليندرو تروسارد (برايتون/إنجلترا).

– المهاجمون (3): ميتشي باتشواي (فنربخشة/تركيا)، روميلو لوكاكو (إنتر/إيطاليا)، لويس أوبيندا (لينس/فرنسا).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.