21 يونيو 2024

المغرب وإسرائيل .. توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الدولية للرباط وجامعة بن غوريون

المغرب وإسرائيل .. توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الدولية للرباط وجامعة بن غوريون

تم يوم أمس الأربعاء بمدينة بئر السبع بالنقب، التوقيع على اتفاقية شراكة علمية بين الجامعة الدولية للرباط وجامعة بن غوريون ببئر السبع.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقع عليها كل من نور الدين مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط ودانيال شاموفيتز رئيس جامعة بن غوريون، تطوير وتكريس التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين من خلال الأنشطة الأكاديمية والتبادلات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتحفيز مشاريع البحث العلمي وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة.

وقد أجرى وفد الجامعة الدولية للرباط بالمناسبة اجتماعات مع عدد من مسؤولي الأقطاب الأكاديمية بجامعة بن غوريون تم خلالها وضع تصور أولي بشأن برنامج التعاون والشراكة الأكاديمية ووضع خارطة طريق للمشاريع البحثية المشتركة.

ويتعلق الأمر بالبحث والتطوير في مجال تحسين المناطق القاحلة والصحراوية، والتعاون بين كلية العلوم الصحية بالجامعة الدولية للرباط ونظيرتها بجامعة بن غوريون، علاوة على تشجيع مشاريع البحث والتطوير والابتكار في العديد من التخصصات الأكاديمية بالجامعتين.

ومن شأن هذه الاتفاقية تثمين وتعزيز تموقع الجامعة الدولية للرباط، وتطوير عرضها التعليمي متعدد التخصصات والذي يغطي حاليا العديد من مجالات الدراسة، خصوصا في القطاعات الهندسية من تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية، ومواكبة المقاولات الناشئة.

كما ستمكن الاتفاقية الجامعة الدولية للرباط من الاستفادة من خبرة وتجربة جامعة بن غوريون التي تعد واحدة من الجامعات البحثية الرائدة في إسرائيل، ومن بين كبريات الجامعات على الصعيد العالمي في العديد من مجالات البحث العلمي.

يذكر أن جامعة بن غوريون تضم ما يقرب من 20 ألف طالب فيما تبلغ هيئة التدريس بها ال 4000 أستاذ وباحث في عدة تخصصات من بينها العلوم الهندسية والعلوم الصحية والعلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والأعمال والإدارة والطب والعلوم المعرفية والاستدامة وتغير المناخ ودراسات التصحر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.